• 00966577232479
  • المملكة العربية السعودية ابها
  • نحن في خدمتك 24ساعه

كتابة خطة البحث

خدمة كتابة خطة البحث

شركة MyServices للخدمات التعليمية تقدم خدمة كتابة خطة البحث بشكل احترافي يعينك على إتمام بحثك بشكل سلس فريد من نوعه، فمن المعروف أن خطة البحث هي الأهم على الإطلاق في مشوار البحث، فمن خلالها تتمكن من الوصول إلى بر الأمان وذلك في حال وضع خطة ممنهجة بشكل احترافي، وهي التي تساعد في الحصول على أعلى تقييم من قبل لجنة التحكيم، لذا فإننا نقدم لك خدمة كتابة خطة البحث وفق أسس علمية أكاديمية وذلك من خلال نخبة من فريق عمل مختص من حملة الماجستير والدكتوراه في كافة التخصصات.

حيث يتبع فريقنا عدد من النقاط الرئيسية أثناء كتابته لخطة البحث وهي:

 

  1. اختيار عنوان البحث طبقًا المواصفات الواجب توافرها في عنوان البحث، من حيث الوضوح، والاختصار، وعجم التكرار، وسهولته، فضلًا عن عدم تخطيه عدد الكلمات المحدد لعناوين الرسائل الجامعية، مع شرح جوانب الموضوع وأبعاده.
  2. كتابة المقدمة في مجموعة من الفقرات التي تتضمن عددًا من العناوين الفرعية، بحيث لا تتجاوز صفحة واحدة، مع اشتمالها على مجموعة من الأفكار العامة التي تخص الموضوع، مع ذكر الدراسات السابقة التي تناولت موضوع البحث، فضلا عن ذكر الأسباب التي دفعت الباحث إلى اختيار موضوع البحث.
  3. تحديد مشكلة البحث في عدد من العبارات الموجزة بطريقة تعبر عن المشكلة، حيث تعد أحد أهم عناصر كتابة البحث.
  4. ذكر أهمية البحث من خلال عبارات قصيرة ومختصرة بحيث تؤدي إلى المعنى المراد إيضاحه.
  5. تحديد كل ما يتعلق بالحدود المكانية والزمانية والموضوعية والمقصود بكل منهم أولًا الحدود المكانية يقصد بها المكان أو المنطقة التي سيجرى عليها البحث المقترح، والزمانية يقصد بها في أي زمن من الأزمنة أو أي عصر من العصور سيجرى الباحث بحثه، أما الموضوع فهو الموضوع الذي يقوم عليه البحث من الأساس.
  6. تحديد المنهج المتبع أثناء إجراء خطة البحث، بحيث يتمكن الباحث من جمع المعلومات وتصنيفها مع توضيح طريقة توصله إلى هذه النتائج.
  7. كتابة جميع محتويات البحث وفي هذه المرحلة يُقسم البحث إلى عدد من الأبواب، والفصول، مع مراعاة تساوي وتوازن عدد الأبواب والفصول، ووضع عناوين مناسبة لكل باب وفصل.
  8. وضع عدد من التوصيات التي يوصي بها الباحث، مع وضع خاتمة مناسبة لمحتوى البحث.
  9. كتابة المراجع والمصادر التي تم الاستعانة بها في موضوع البحث، والبدء في ترتيبها ترتيبًا أبجديًا مع تصدر المراجع العربية والدراسات السابقة والرسائل الجامعية والمقالات والدوريات العلمية ومن ثم المراجع الأجنبية، وأخيرًا مواقع الإنترنت.
    ومن هنا يسعنا القول أننا لا نترك أي من مقومات نجاح البحث وتميزه إلا وقمنا بوضعه خلال وضعنا البحث، لهذا إن كنت تريد طلب الخدمة يمكنك التواصل معنا الآن ولا تترد، ستجدنا في خدمتك اينما كنت.
     
 
 

خطأ: نموذج الاتصال غير موجود.

© 2023  MyServices . جميع الحقوق محفوظة. تصميم وبرمجة Y.K